طباعة

وحدة الموارد البشرية

on . Posted in Uncategorised

                           

 

ان عمل شعبة الموارد البشرية التي كانت تسمى سابقاً وحدة الافراد تعتمد بصورة اساسية على تطبيق القوانين والانظمة والتعليمات الخاصة بالامور الادارية وذلك من منطلق علاقة الموظف بالدولة علاقة تنظيمية تحددها مثل القانون والانظمة النافذة ومن مهام شعبة الموارد البشرية :-

1- تحرير الكتب واجابة الدوائر الرسمية وشبه الرسمية والاقسام العلمية داخل الكلية وخارجها والمراسلات الخاصة     بالأمور الادارية بشرط عدم تعلقها بالأمور التي يتطلب فيها البت من قبل رئاسة الجامعة .

2- تحرير الاوامر الخاصة بالإيفاد داخل العراق /الاجازات / المباشرة /الانفكاك /النقل /تشكيل اللجان /التثبيت /تعيين على الملاك المؤقت /علاوات /ترفيعات  .

3- تحرير كافة الكتب التأييدات والتشكرات والعقوبات الانضباطية والتأديبية واحالة الطلبات الى رئاسة الجامعة التي يقتضي البت فيها من قبل السيد رئيس الجامعة مثل (الاستقالة والتقاعد) .

4- متابعة غياب منتسبي الكلية وتبليغ الوحدة الحسابية بانقطاعهم وفي حالة تجاوز المنتسب المدة القانونية للغياب تصدر استقالة له وفق التعليمات .

5- تنفيذ محاضر جلسات الكلية بالفقرات الخاصة بأمور التدريسيين .

6- تحرير اوامر الاجازات المرضية وكذلك مفاتحة اللجان الطبية للمصادقة عليها بالإضافة الى اجازات الحمل والولادة والامومة وذلك بناءاً على توجيهات الجهات الصحية .

7- الاشتراك باللجان التي من طبيعتها ادخال عضو فيها من الموارد البشرية .

8- توثيق المعلومات التي ترد الى الكلية والتي يتطلب عنها اي مسك سجل الواردة والصادرة في الكلية وتسجيل البريد الداخلي والخارجي .

9- تنظيم الملفات الشخصية للمنتسبين ومتابعة الحفظ .

10- تنظيم الهيكلية العلمية للتدريسيين والهيكلية الادارية ، تنظيم الملاك وتأشيره مع رئاسة الجامعة شهرياً ، تأشير البريد اليومي الوارد والصادر المتعلق بشؤون التدريسيين والموظفين بالحاسوب من ( تعيين ، علاوات ، ترقيات ، ترفيعات ، انجازات داخل العراق وخارجه ، الاجازات الدراسية ، البعثات الدراسية ، الزمالات الدراسية ) وغيرها من الامور الادارية الاخرى .

11- ترويج معاملات التقاعد وتنظيم دفتر خدمة للمتقاعدين . ومعاملات الفصل السياسي ، تنظيم قرص التقاعد ومطابقته مع حسابات الكلية وشعبة التقاعد في رئاسة الجامعة شهرياً .

12- تنظيم محاضر الترفيع ، اصدار كتب التشكرات والمكافأة ، حفظ البريد ، الهويات .

13- الارشفة الالكترونية والصورية للبريد الخاص بالموارد البشرية ، ارشفة الملفات الشخصية وتنظيم قرص خاص وارساله في حالة نقل الموظف او التدريسي .

14- متابعة صحة صدور الوثائق والشهادات الدراسية بالنسبة للتدريسيين وتعديل الشهادات ومتابعة الاجازات الدراسية .

 

 

ت

الاسم الثلاثي

العنوان الوظيفي

الشهادة

1.

فاطمة مدلول معتوك

مدير اقدم

بكالوريوس

2. 

ايمان ابراهيم فاضل

باحث اقدم

بكالوريوس

3. 

سلوى محمد جابر

معاون مدير

بكالوريوس

4. 

اريج عبد الحسين علك

ملاحظ

دبلوم

5. 

هناء حميد مجيد

مدير اقدم

دبلوم

6. 

ايمان عبيد فهد

رئيس ملاحظين

دبلوم

7. 

فاطمة نزال عجيل

منظم ارشيف

اعدادية

8. 

ابتهال قاسم مهدي

باحث

بكالوريوس

9. 

افراح جميل جاسم

مهندس زراعي اقدم

بكالوريوس

10. 

مديحة اسماعيل نعمة

ملاحظ

دبلوم

11. 

نور محمد باقر عيدان

م. باحث

بكالوريوس

12. 

هبة ياسين عبدالله 

م. ملاحظ

بكالوريوس

13. 

جزائر عبد اللطيف

كاتب طابعة اقدم

متوسطة

14. مختار حسين مختار               م.احصائي           بكالوريوس

 

 

 

 

آخر تحديث 2015/9/16



university of basrah website الموقع الرسمي لجامعة البصرة

جميع الحقوق محفوظة ل © جامعة البصرة  2016